The إجابة أسئلة المقابلات الشخصية Diaries

Wiki Article



الإجابة المثلى على اسئلة الانترفيو تلك: ” انا متأكد من أنك تملك الكثير من الأفكار الرائعة وسأقدر لك إذا تمكنت من شرح أسباب رفض أفكاري لأستمر في التعلم منك”.

وقد تعدد صيغ السؤال كالتالي لكن الجواب بطريقة ماهو واحد:

تحدث عن ما تطمح إليه وتتطلع للقيام به بعد ذلك ولماذا أنت مهتم بهذه الشركة والمنصب، ولا لا يتعين عليك المضي بنفس الترتيب بل يمكنك تعديله بما يناسبك.

أنا متحمس أيضًا بشأن احتمالية العمل مع فرق المنتج والفعاليات على تطوير عمليات مبسطة نظرًا لأن هذا يتناسب بشكل طبيعي مع خلفية إدارة مشروعي. أود أيضًا تطوير مهاراتي في تجربة المستخدم للمساعدة في إنشاء المزيد من التصميمات التي تركز على المستخدم. “

قد تشعر بالحرج عند يتم سؤالك عن نقاط ضعفك في اسئلة المقابلة الشخصية في بيئة يُتوقع فيها التركيز على إنجازاتك. ومع ذلك، عند الإجابة بشكل صحيح، فإن مشاركة نقاط ضعفك تظهر أنك مدرك لذاتك ولديك اهتمام بمواصلة النمو والتعلم  وهي سمات جذابة للعديد من أصحاب العمل. ضع في اعتبارك استخدام هذه الصيغة لردك:

غالبًا ما يطرح مديرو التوظيف هذا السؤال في اسئلة المقابلة الشخصية للتأكد من أنك تفهم ماهية المنصب وأيضًا لإتاحة الفرصة لك لتسليط الضوء على مهاراتك ذات الصلة.

لن تستطع إخفاء إنه تم فصلك من الوظيفة السابقة أو كونك لم تتمكن من إيجاد وظيفة ملائمة بعد تركك للوظيفة السابعة.

كل من وصل إلى مرحلة المقابلة هو مؤهل لشغل نفس المنصب الذي تسعى إليه وفقاً لما ورد في السيرة الذاتية.

لا يرغب أصحاب العمل في تعيين مرشح يتقدم لكل وظيفة يمكنه العثور عليها عبر الإنترنت.

الحقيقة أن الشخص الذي يوّجه لك اسئلة الانترفيو لا يبحث عن إجابة بعينها. الغرض هنا أن يرى كيف تتجاوب مع سؤال يبدو شخصياَ وغير متوقعاَ.

وبالتالي فإن المرة الأولى التي يطلع فيها مسؤول التوظيف على سيرتك الذاتية هي خلال المقابلة. وقد يكون تصفحها قبل دخولك لكن أبقي في بالك أنك ضمن تعرّف على المزيد مجموعة كبيرة من المرشحين وجميعكم قد أوصلتكم سيركم الذاتية لهذه المرحلة فهنا يحين دورك لإثارة إعجابه. 

ركز على النقاط الأربع الأتية: سنوات البدء أو الطفولة والمراهقة والشباب (مُر عليهم بسرعة) ثم التعليم ثم تاريخ التدريب أو التعيين ثم أخر وظيفة.

استعن بأمثلة مما قدمته في وظيفتك السابقة أو مما تعلمته في الجامعة لتوضح كيف كانت هذه القدرات مهمة حينها.

تهدف أسئلة المقابلة إلى تقييم قدرتك على التعبير عن تجاربك ودوافعك ومهاراتك. لذا، بالإضافة إلى ما ستقوله، يجب عليك أيضاً التركيز على الكيفية التي ستقولها بها.

Report this wiki page